حول المعهد

حول المعهد 2018-06-30T16:19:11+00:00

نبذة تعريفية عن المعهد التقني/ القرنة

تأسس المعهد سنة 2012 ويضم قسمي تقنيات أنظمة الحاسوب ( تخصص اداري ) والتقنيات الكهربائية ( تخصص تكنلوجي ) لتغطية الواقع السكاني لمنطقة شمال البصرة.

يقع المعهد في قضاء القرنة شمال مركز محافظة البصرة بحوالي 80 كم وفي بناية مكونة من ثلاثة طوابق خصصت من وزارة التربية.

يهدف المعهد الى اعداد ملاكات تقنية علمية ترفد مؤسسات الدولة والقطاع الخاص بالخريجين المؤهلين وذلك بعد دراسة أمدها سنتان تقويميتان .


رؤيا ورسالة واهداف المعهد

الرؤيــــــــــا:-

خلق نظام ابداعي لتغطية احتياجات القطاع العام والخاص من الكوادر التقنية المتخصصة ,يحقق معايير الجودة العالمية ويواكب الحاجات المتغيرة للسوق.


الرســــــالة :-

تقديم تعليم تقني عالي الجودة و ارساء دعائم التنمية البشرية المستدامة و اخلاقيات المهنة و الاستجابة السريعة للحاجات المتغيرة للسوق من خلال مواكبة التطورات العلمية و التقنية و الانفتاح على المجتمع.


الاهداف :-

اعداد ملاكات تقنية متخصصة مؤهلة علميا” و عمليا” للعمل بعد التخرج وقادرة على التعامل مع التقنيات الحديثة.

مواكبة التقدم التكنولوجي في مجالات الاختصاص و تبادل الخبرات و المعلومات مع المعاهد و الجامعات محليا” و عالميا“.

الانفتاح على المجتمع و المساهمة الجادة في تطوير القطاعات الحكومية و الخاصة .

نشر التعليم و التدريب وربطة بواقع و احتياجات البلد و المساهمة في التغييرات الايجابية المطلوبة لمفاهيم العمل و الانتاج.


كلمة السيد العميد

الحمد لله، والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين؛ نبينا محمد صلى الله عليه وعلى آله  الطاهرين

يسعدني  بداية ان ارحب بزائري الموقع الالكتروني للمعهد التقني/القرنة احد تشكيلات الجامعة التقنية الجنوبية التي تعتبر من اكبر مؤسسات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ,يتألف معهدنا من قسمين علميين  بواقع قسم واحد تكنولوجي هو (التقنيات الكهربائية ) اما التخصص الاداري فيشمل قسم (تقنيات انظمة الحاسوب) حيث يخرج المعهد سنويا عدد كبير من الخريجين الذين نبقى على تواصل معهم عن طريق وحدة التوظيف المستحدثة في الجامعة التي تهتم بخريجي جامعتنا,  ويتألف المعهد من كوادر تدريسية متميزة بالإضافة الى كوادر الفنيين والاداريين الذي يبلغ عددهم ما يقارب 35 منتسب  لتكتمل عناصر اعداد اجيال متعلمة قادرة على المضي قدما” في بناء الوطن, حيث ان طلبه العلم والبحث العلمي احد ركائز ومقومات التقدم والرقي والحضارة ,وهو بذاته يعتبر معيارا للسلوك الجيد والقويم وما من امة ارتقت وتقدمت الا بالعلم . ولم يقتصر دور المعهد على ذلك بل بدأنا بالانفتاح على المجتمع من خلال تقديم الدورات التدريبية لبعض مؤسسات ودوائر الدولة, ,واتمنى أن يحظى موقع المعهد  برضا متصفحيه لما يقدمه من معلومات قيمة  عن نشاطات المعهد المختلفة و هيئة التدريس المتميزة والباحثين والطلاب والخريجين..  

  الاستاذ المساعد الدكتور

     علاء كاظم جاسم