اعلام المعهد التقني/ القرنة

نظمت وحدة حقوق الانسان في المعهد التقني/ القرنة ندوة عن الوسائل المستخدمة وآليات القتل جريمة سبايكر وذلك انطلاقا من اهمية التثقيف والتوعية ضد جريمة مجزرة سبايكر التي ارتكبتها عصابات داعش الارهابية وتخليدا لذكرى شهداء المجزرة من ابناء العراق بمشاركة عدد من طلبة المعهد.

تهدف الندوة إلى تسليط الضوء على الجوانب المختلفة لجريمة سبايكر التي حدثت في العراق عام 2014، والتي راح ضحيتها مئات من الجنود العراقيين.

وتضمنت الندوة التي حاضر فيها المدرس المساعد حسين جبار مشكل عدة محاور تناول فيها التعريف بالمجزرة التي تعد جريمة سبايكر واحدة من أبشع الجرائم الأنسانية في تاريخ العراق المعاصر، وتعد العمل الأرهابي الأكثر دموية والأعنف في البلاد، وأن تنظيم داعش المجرم قد أرتكبها بكل وحشية وأسوء أعمال القتل الجماعي خلال حقبة سيطرتهم حيث ان المجزرة وقعت بعد أسر طلاب القوة الجوية في قاعدة سبايكر الجوية في يوم 12 حزيران/يونيو عام 2014، وذلك بعد سيطرة تنظيم “داعش” على مدينة تكريت في العراق وبعد يوم واحد من سيطرتهم على مدينة الموصل.

وخرجت الندوة الى عدة توصيات تضمنت إعلان مجزرة سبايكر رسمياً على أنها أبادة جماعية ونحن بحاجة إلى أنشاء موقع تذكاري و مقبرة رمزية للضحايا، حيث يمكن الحداد على خسارتهم، وهذا ضروري لمنع مثل هذه الجرائم في المستقبل.