شعبة ضمان الجودة والاداء الجامعي
1- انجاز تقييم أداء كافة التدريسيين العاملين في المعهد سنوياً وحسب الألقاب العلمية من خلال التنسيق مع كافة
اقسام المعهد .
2- إرسال التقييم السنوي للتدريسيين إلى الجامعة التقنية الجنوبية.
3- انجاز تقييم أداء القيادات العليا [ معاوني العمداء ، رؤساء الأقسام العلمية ] في المعهد سنوياً .
4- إرسال التقييم السنوي للقيادات العليا إلى الجامعة التقنية الجنوبية.
5- انجاز ملفات تقييم الأداء العام للمعهد سنويا.
6- تزويد الجهات ذات العلاقة بالتقييمات السنوية لكافة السنوات المطلوبة ولكافة المنتسبين[
التدريسيين ، الفنيين ، الإداريين ] .
7- انجاز ملف التقويم الخاص بالتدريسيين و الفنيين و الاداريين بالاعتماد على استمارة التقييم
الموضوعة من قبل جهاز الاشراف و التقويم العلمي في وزارة التعليم العالي و البحث العلمي.
1. مراقبة وتدقيق مواصفات المختبرات مع متطلبات المواصفات القياسية المعتمدة.
2. تحديد المواصفات الفنية للأجهزة والمعدات وترميزها وتوثيق بياناتها بالتنسيق من قبل مسؤولي المختبرات مع المختبرات في المعهد والتشكيلات الاخرى.
3.متابعة تنفيذ برامج المعايرة للأجهزة والمعدات ذات العلاقة.
4.التنسيق لفتح دورات مبرمجة لتدريب العاملين في المختبرات بحسب الاختصاصات وفق المواصفات الدولية والمعايير الوطنية.
5.التنسيق مع قسم اعتماد المختبرات في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي/جهاز الاشراف والتقويم العلمي لتطوير وتحسين أداء المختبرات لتحقيق اعتماد المختبرات من قبل الجهات المتخصصة وذات العلاقة.
6.ترشيح مسؤول الجودة في كل مختبر بحسب التخصص على مستوى الجامعة.
7.اتخاذ ما يلزم لتفعيل الإجراءات والمتطلبات التي يحددها فريق اعتماد المختبرات ميدانيا.
8.التنسيق مع الجهات ذات العلاقة في البلد لفتح دورات تخصصية لتخريج كوادر من مدققين وفاحصي جودة اعتماد المختبرات.
9.اجراء تدقيق داخلي فعال لعينات عشوائية في المختبرات وبالجهود الذاتية للوقوف على مدى كفاءة الفحوص بين فترى وأخرى.
1- إقامة الدورات التدريبية في مجالات الجودة والاعتماد .
2- تصميم البرامج الحاسوبية في مختلف المجالات بما يعزز بناء قواعد بيانات متطورة لكافة الأنشطة في المعهد .
3- انجاز وتحديث قاعدة بيانات كافة التدريسيين العاملين في المعهد [ يتم إرسال التغييرات الى الجامعة التقنية الجنوبية كل ثلاثة اشهر ] .
4- انجاز وتحديث قاعدة بيانات كافة الفنيين العاملين في المعهد [ يتم إرسال التغييرات الى الجامعة التقنية الجنوبية كل ثلاثة اشهر ] .
5- انجاز وتحديث قاعدة بيانات كافة الإداريين العاملين في المعهد [ يتم إرسال التغييرات الى الجامعة التقنية الجنوبية كل ثلاثة اشهر ] .
6- تزويد الجهات المستفيدة بكافة الإحصاءات الضرورية المتعلقة بـ [ التدريسيين ، الفنيين ، الإداريين ].
7- تزويد الجامعة بكافة الإحصائيات الخاصة بـ [ التدريسيين ، الفنيين ، الإداريين ] العاملين في المعهد.
8- تزويد الجهات ذات العلاقة بمختلف البيانات الخاصة بـ [ التدريسيين ، الفنيين ، الإداريين].
9- تزويد الجهات ذات العلاقة بمختلف الإحصائيات المتعلقة بأعداد الطلبة وفقاً للتخصصات [ تكنولوجي , إداري ] و وفقاً لحاجتهم لتلك الإحصائيات .
10- إجراء تحديث يومي للبيانات الخاصة بـ [ التدريسيين ، الفنيين ، الإداريين] وفقاً للأوامر الإدارية التي تصدر من قبل الجامعة التقنية الجنوبية .