المعهد التقني/ القرنة ينظم ورشة عمل عن المخدرات بين أوساط الطلبة وأثرها على أمن الجامعات والمجتمع

نظمت شعبة المتابعة وبالتعاون مع قسم تقنيات أنظمة الحاسوب في المعهد التقني/ القرنة ورشة عمل عن المخدرات بين أوساط الطلبة وأثرها على أمن الجامعات والمجتمع ضمن خطة استراتيجية الامن الوطني بمشاركة عدد من منتسبي وطلبة المعهد.

تهدف الورشة الى تعريف الطلبة بالمخدرات الذي بات يطرح تساؤلا حقيقيا عن مدى انتشار هذه الظاهرة، لما تمثله من خطر على مستقبل الشباب الذي تعدى إلى مختلف الفئات الاجتماعية بما فيها الوسط الطلابي الجامعي.

وتضمنت الورشة التي حاضرت فيها التدريسية اسراء محمود حيدر التعريف بمفهوم المخدرات و الادمان عليها، واسبابها، ومضارها وآثارها السلبية واعراض الشخص المدمن على المخدرات فضلا عن توضيح الاسباب التي تدفع الشباب الى التعاطي والادمان على المخدرات وما هي الآليات المناسبة لمواجهة هذه الظاهرة والتخلص منها.

وخرجت الورشة الى عدة توصيات منها تبني استراتيجية جدية وجديدة في مكافحة المخدرات بين اوساط طلبة الجامعات خصوصا وكافة افراد المجتمع على العموم ، وكذلك غرس القيم والتقاليد الاسلامية عند فئة الشباب وبيان موقف الدين الاسلامي من تعاطي المخدرات التي يمكن ان تساعد في تقليص حجم المشكلة فضلا عن توفير الاماكن المناسبة لاستثمار اوقات فراغ الشباب ، وكذلك فهم مشاكل الشباب ومعالجتها ووضع الحلول المناسبة لها.