إعلام المعهد

نظمت وحدتي النشاطات الطلابية والارشاد النفسي والتوجيه التربوي في المعهد التقني/ القرنة ندوة علمية عن اثر التطرف الفكري على الفرد والمجتمع احتفالا باليوم الدولي لمنع التطرف الذي اقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة وتوجيها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورئاسة الجامعة التقنية الجنوبية بحضور رئيس قسم تقنيات أنظمة الحاسوب السيد ميثم عبدالكريم بجاي وعدد من الموظفين والطلبة.

وتهدف الندوة التي رعتها عمادة المعهد الى تسليط الضوء على  معنى التطرف وأنواعه وأسبابه وسبل معالجته ، وبيان طبيعة العلاقة بين انتشار المسؤولية الاجتماعية والأخلاقية في المدارس والمعاهد والكليات وقدرتها على مواجهة التطرف والإرهاب، والمساعدة على خلق الظروف التي تمنع الايديولوجيات والأفعال المتطرفة العنيفة .

وتضمنت الندوة التي حاضر فيها فضيلة الشيخ حبيب محمد جواد محورين تناول المحور الاول شرحا مفصلا عن  قضايا التطرف والانحراف الفكري، والإرهاب، والغلو، والعنف، فقد كانت ولا تزال محل اهتمام العديد من المفكرين والإعلاميين والاجتماعيين والنفسانيين نظرا لما تطرحه من مخاطر على الفرد والمجتمع.
وتضمن المحور الثاني اسباب التطرف وقد شمل الصعيد السياسي والاجتماعي والتاريخي وكذلك التطرف على مستوى الجماعة والفرد والوقوف على حل مشاكله.