اعلام المعهد التقني/ القرنة

نظمت وحدة التعليم المستمر وبالتعاون مع قسم تقنيات شبكات وبرامجيات الحاسوب في المعهد التقني/ القرنة ورشة عمل عن النزاهة ومكافحة الفساد بمشاركة عدد من طلبة المعهد.

وتهدف الورشة الى بيان دور الجامعات في تعزيز قيم النزاهة والسلوكيات الوطنية وترسيخ قيم النزاهة لدى الطلبة قولًا وعملًا لإيقاظ الوعي التربوي في نفوسهم ومكافحة الفساد فكل ابناء الوطن شركاء في حمل المسؤولية الوطنية لمحاربة هذه الظاهرة وغيرها من الظواهر السلبية.

وتضمنت الورشة التي حاضر فيها السيد محمد عبدالعباس شريف عدة محاور تناول فيها التعريف بمفهوم النزاهة العام والفساد ومكافحته مبينا أهمية التوعية بمخاطر الفساد وتعزيز النزاهة وتكريس مبادئ الشفافية والحد من هذه الظاهرة.

وتناول شريف في المحور الثاني طرق الاصلاح واختيار الاساليب السليمة للنهوض بواقع مؤسسات الدولة وحرمة التجاوز على المال العام وخطر تفشي الفساد المجتمعي على مستقبل البلد.

وخرجت الورشة الى جملة من التوصيات منها دعوة مؤسسات الدولة الى وضع منهج ومسار علمي لمكافحة هذه الآفة وتنفيذ القوانين الفعالة لضمان معاقبة الفاسدين وكسر دائرة الافلات من العقاب فضلا عن تحفيز المجتمع المدني للقيام بمبادرات مثل حملة الشفافية الدولية لمكافحة الفساد.