المعهد التقني/ القرنة ينظم ورشة عمل عن
تقنيات الذكاء الاصطناعي وتحديات حماية البيئة
نظمت الشعبة العلمية وبالتعاون مع قسم تقنيات أنظمة الحاسوب في المعهد التقني/ القرنة ورشة عمل عن تقنيات الذكاء الاصطناعي وتحديات حماية البيئة بمشاركة عدد من طلبة المعهد.
تهدف الورشة الى تعريف المشاركين بكيفية حماية البيئة لتحليل البيانات وتطوير البرمجيات المستدامة وتحقيق استدامة المدن وتحسين إدارة النفايات والموارد الطبيعية فضلا عن تعزز تقنيات الذكاء الاصطناعي اتخاذ قرارات استدامة ذكية وفهم السلوكيات غير المستدامة من خلال تحليل البيانات الضخمة.
وتضمنت الورشة التي حاضرت فيها التدريسية اسراء محمود حيدر عدة محاور تناولت في المحور الاول مفهوم الذكاء الاصطناعي ودوره في حماية البيئة حيث يعد الذكاء الاصطناعي من التقنيات الحديثة التي تعتمد على محاكاة الذكاء البشري وتطبيقه في مجالات متعددة.
وبينت حيدر في المحور الثاني تحديات استخدام الذكاء الاصطناعي في حماية البيئة وأكدت بأنه يجب التأكد من أن استخدام الذكاء الاصطناعي لحماية البيئة يتم بطريقة عادلة ومتوازنة، حيث لا يكون له تأثير سلبي على الفئات المهمشة أو يزيد من انقسام الثروة البيئية.
وتناولت السيدة اسراء في المحور الاخير كيفية تحليل البيانات الضخمة واتخاذ القرارات من بينها التطبيقات الرئيسية للذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في حفظ البيئة وهو تحليل البيانات الضخمة واتخاذ قرارات قائمة على البيانات تؤدي إلى تحسين الجودة البيئية والحد من التأثيرات البيئية السلبية.