المعهد التقني/ القرنة ينظم ندوة عن تنمية الوعي الأمني لدى طلبة الجامعات

 
نظمت شعبة المتابعة وبالتعاون مع قسم التقنيات الكهربائية في المعهد التقني/ القرنة ندوة عن تنمية الوعي الأمني لدى طلبة الجامعات ضمن نشاطات الشعب لتوعية الطلبة بمشاركة عدد من طلبة المعهد.
تهدف الندوة الى بيان أهمية ودور المؤسسات التعليمية في تنمية الوعي الأمني لدى طلبة الجامعات انطلاقاً من دور التربية والتعليم في بناء قيم المجتمع وتحصين افراده من مظاهر الإخلال بأمنه واستقراره.
وتضمنت الندوة التي حاضرت فيها المهندسة فاطمة رعد عبد عدة محاور تناولت في المحور الاول دور المؤسسة التعليمية في تعزيز روح المواطنة كمرتكز للأمن الوطني وبيان دور الوعي الأمني ومتطلباته في الجامعات العراقية مشيرة الى متطلبات ترسيخ الأمن الفكري في المؤسسات التربوية والتعليمية ودورها في نبذ العنف والتطرف كمدخل لترسيخ الوعي الأمني، فضلا عن تحديد الأثر والتأثير للعملية التعليمية في الامن الفكري.
وتناولت المحاضرة في محور ثاني الاسس التي يجب التركيز عليها لتحقيق الوعي الأمني والتي تتلخص في بناء مبادئ التربية العلمية المؤهلة للحياة الاجتماعية عند إيجاد المرتكز النفسي النظري والعملي المناسب لتنشئة المواطنة الصالحة الصحيحة لدى الطلبة. فضلا عن تحديد أهداف التوعية الامنية, مؤكدة على التوعية بأهمية المحافظة على تماسك المجتمع ووحدته وتوازنه وفق أساليب نظرية وعملية، فضلا عن اكساب الطلبة القيم والمفاهيم الدينية الصحيحة.