إعلام المعهد

 

نظمت وحدة الارشاد التربوي والتوجيه النفسي في المعهد التقني/ القرنة ندوة بعنوان نعم للحب والتسامح لا للغلو والتطرف ضمن الخطة السنوية بمشاركة عدد من منتسبي وطلبة  المعهد.

وتهدف الندوة إلى ترسيخ قيم ومبادئ التسامح والرحمة بين جميع الناس من مختلف الأديان والثقافات والأعراق لضمان تقدم حياة مليئة بالإنسانية والسلام والأمن بأفضل معانيها فضلا عن تعزيز الاحترام المتبادل بين الاخرين والاعتراف بحقوق الإنسان والمساواة بين جميع الأشخاص واكتساب حقوقهم القانونية دون استثناء.

وتضمنت الندوة التي حاضرت فيها الانسة اسراء سمير عبدالنبي عدة محاور منها التطرق الى أهمية ثقافة التسامح وقبول الآخر والصبر وكظم الغيظ واحترام الأديان الأخرى والتعايش السلمي معها، دون الإساءة لها انطلاقا من التعاليم الدينية التي تحث على حسن الجوار والمعاملة الإنسانية الرقيقة التي تقوم على الود والمحبة والسلام.

بدورها أشارت عبدالنبي خلال الندوة إلى أن التربية السليمة تعد عاملا رئيسا في تغليب لغة الحوار على العنف، وتعزيز القيم والأخلاق والسلوكيات الإيجابية في نفوس أبنائنا، منوها إلى أن الإسلام رسالة إنسانية تحمل قيم العدالة والتسامح والاخوة والمحبة.