المعهد التقني/ القرنة ينظم ندوة عن آليات مكافحة الفساد الإداري وحماية حقوق الافراد
نظمت وحدة التعليم المستمر وبالتعاون مع شعبة التدقيق والرقابة الداخلية في المعهد التقني/ القرنة ندوة عن إعداد آليات مكافحة الفساد الإداري وحماية حقوق الافراد بمشاركة عدد من منتسبي المعهد.
تهدف الندوة الى تعريف الحاضرين بظاهرة الفساد الاداري وخصائصه والتعرف الى الاسباب القانونية والادارية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية للفساد والتعريف بآليات الفساد والتوعية الاعلامية والتبليغ عن اعمال الفساد والاصلاحات الادارية والقانونية والقضائية.
وتضمنت الندوة التي حاضر فيها التدريسي علي مرتضى شاهين مسؤول الشعبة عدة محاور تناول فيها تعريف الفساد في اللغة و الاصطلاح والفرق بينهما وكذلك الفرق بين الفساد الإداري والمالي وآليات مكافحة الفساد الذي انتشر بصورة واسعة خصوصا في المؤسسات الحكومية من خلال استغلال الوظيفة والمصادر العامة لتحقيق المنافع الشخصية او الجماعية بشكل مناف للشرع والانظمة الرسمية.
وخرجت الندوة الى عدة توصيات منها التبليغ عن حالات الفساد وتحرك الهيئات المعنية بمكافحة الفساد للحد منه وايضا توصي الورشة بوسائل الاعلام المستقلة اخذ دورها في التوعية للحد من الفساد والتنسيق مع الهيئات الرقابية والقضائية لكشف بعض حالات الفساد وتجنبها كجزء من التوعية للحد من الفساد الإداري.