المعهد التقني/ القرنة ينظم ندوة ارشادية عن قراءة في مفهوم المثلية الجنسية
نظمت وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوية في المعهد التقني/ القرنة ندوة ارشادية عن قراءة في مفهوم المثلية الجنسية ضمن اطار توعية الطلبة وارشادهم بمشاركة عدد من طلبة المعهد.
تهدف الندوة الى بيان مفهوم الجنسية المثلية التي أصبحت ظاهرة عالمية لم تسلم منها المجتمعات الإنسانية إذ اصبحت هذه الظاهرة كثيرة وبصورة متكررة تهدد أمن المجتمع واستقراره وتوعد بمشاكل أسرية و نفسية.
وتضمنت الندوة التي حاضر فيها التدريسي حسين جبار مشكل عدة محاور تناول فيها مفهوم المثلية الجنسية بين بأنها مصطلح يطلق على العلاقات العاطفية والجنسية التي تحدث بين شخصين من ذوي الجنس الواحد، والذي يتعارض مع جميع سنن وقوانين الزواج الطبيعية التي ذكرت في سائر الديانات السماوية الثلاثة، حيث تشمل المثلية كل من زواج الرجال بالرجال والنساء بالنساء وإقامة العلاقات الحميمة معهم بدافع الرغبة الجسدية الغريزية البحتة.
وخرجت الندوة الى عدة توصيات منها مُتابعة أنشطة الأولاد الواقعية والإلكترونية بغرض تحصينهم من رسائل ترويجِ وتقبُّل ودعم الشذوذ الجنسي مدفوعة الأجر في المُحتويات والأنشطة الآتية كالألعاب الالكترونية وتطبيقات الهواتف والأجهزة الذكية.
التشجيع الدائم للشباب على ما يقدمونه من أعمال إيجابية ولو كانت بسيطة من وجهة نظر الآباء، ومنحهم مساحة لتحقيق الذات وتعزيز القدرات وكسب الثقة.