المعهد التقني/ القرنة ينظم  المؤتمر العلمي السنوي الثامن للبحوث الطلابية

نظم المعهد التقني/ القرنة المؤتمر العلمي السنوي الثامن للبحوث الطلابية بمشاركة باحثين من طلبة المرحلة الثانية في قسمي تقنيات أنظمة الحاسوب والتقنيات الكهربائية وبحضور السيد عميد المعهد الاستاذ المساعد الدكتور حسين عبدالله لفته وعدد من المنتسبين والطلبة.

ويهدف المؤتمر الذي اقيم تحت شعار (البحث العلمي طريقنا نحو النجاح) الى توجيه اهتمام الطالب في المشاركة الفاعلة في معالجة المشاكل التي تواجه سوق العمل من خلال البحث العلمي الرصين والابداع الفكري وبث روح التنافس والاجتهاد بين الطلبة .

و تضمن المؤتمر مناقشة البحوث المرشحة من قبل اللجان الفرعية في الاقسام العلمية واختيار البحوث الفائزة بالمراتب الاولى والثانيةوالثالثة على المعهد للمشاركة في المؤتمر المركزي للبحوث الطلابية في رئاسة الجامعة.

بدأت أعمال المؤتمر بقراءة آيات من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق ومن ثم عزف النشيد الوطني ، بعدها القى السيد عميد المعهد الاستاذ المساعد الدكتور حسين عبدالله لفتة كلمة أكد من خلالها على اهمية البحث العلمي، للوصول للبحوث العلمية المتميزة، مبيناً ان المؤتمرات الطلابية هي ثمار لانتاج المعرفة التي حصل عليها الطالب خلال المراحل الدراسية والتي تتحول إلى التطبيق العملي.
ثم قدم الطلبة بحوثهم امام اللجنة العلمية ، إذ لاقت البحوث استحسان وقبول لجنة المناقشة والحضور الذي اغناها بالمداخلات والتساؤولات العديدة. لتعلن اللجنة عن فوز البحث الموسوم “توليد الطاقة الكهربائية باستخدام طاقة الرياح” وحصوله على المركز الاول من بين البحوث المشاركة.

وفي الختام قدم السيد
العميد شهادات مشاركة للطلبة الباحثين وشهادات تقديرية الى السادة روؤساء وأعضاء اللجان العلمية والتحضيرية للمؤتمر.